حقق قمصان كرة القدم للأطفال باير Bayer Leverkusen رخيصة رقمًا قياسيًا أوروبيًا جديدًا في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في 49 مباراة متتالية بعد أن حقق تعادلًا متأخرًا مع روما ليبلغ نهائي الدوري الأوروبي.

سجل يوسيب ستانيسيتش في الدقيقة 97 من عمر المباراة في الركلة الأخيرة من المباراة ليحقق فريق تشابي ألونسو التعادل 2-2 في مجموع المباراتين والفوز 4-2 في مجموع المباراتين.

وكان روما، الذي خسر مباراة الذهاب في إيطاليا لكنه تحسن كثيرًا في ألمانيا، قد تعادل في مباراة الذهاب من ركلتي جزاء سجلهما لياندرو باريديس.

لكن هدفًا كارثيًا في مرماه من جيانلوكا مانشيني منح ليفركوزن الأفضلية الحاسمة في مباراة نصف النهائي من مباراتي الذهاب والإياب - قبل أن يضمن المدافع الكرواتي ستانيسيتش التاريخ بأحدث أهدافه في سلسلة طويلة من أهداف قمصان كرة قدم باير Bayer Leverkusen رخيصة المتأخرة.

لقد خاضوا الآن 49 مباراة متتالية دون هزيمة في جميع المسابقات، بما في ذلك 40 انتصارًا.

وهذا يعني أن ليفركوزن، الذي خرج من هذه المرحلة في الموسم الماضي على يد روما، قد عادل سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها الفريق بقيادة أوزيبيو بقيادة بنفيكا بين ديسمبر 1963 وفبراير 1965.

كان هذا الإنجاز الذي حققه العملاق البرتغالي هو أطول مسيرة دون هزيمة منذ ظهور المسابقات الأوروبية، وفقًا لليويفا - حتى هذا الموسم الرائع لليفركوزن.

رجال ألونسو، الذين يسعون إلى تحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد أن فازوا بلقب الدوري الألماني ووصلوا أيضًا إلى نهائي كأس ألمانيا، سيواجهون فريق أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي في دبلن في 22 مايو.

Stanisic writes Cheap Bayer Leverkusen kids football shirts into history

وتدفق لاعبو ليفركوزن إلى أرض الملعب في الوقت بدل الضائع، واحتفلوا بشدة بالإنجاز الرائع الذي كان بإمكانهم تحقيقه في وقت مبكر من الليل لو استغلوا الفرص التي سنحت لهم.

سيطروا على مجريات الشوط الأول، حيث سدد غرانيت تشاكا كرة قوية من على بعد 22 ياردة في القائم قبل أن يتصدى حارس روما مايل سفيلار لكرتين من آدم هلوزيك ثم أمين عدلي.

لكن روما تقدم ضد مجرى اللعب عندما أسقط جوناثان تاه قائد ليفركوزن سردار أزمون في منطقة الجزاء، وسدد باريديس ركلة جزاء في منتصف مرمى ماتي كوفار.

استمر نفس النمط بعد الاستراحة، حيث كان ليفركوزن هو الأفضل في الشوط الثاني، مع أفضلية لليفركوزن في تسجيل الأهداف. استمر سفيلار في حرمان بطل البوندسليجا من التسجيل، حيث تصدى لانفراد رائع من جوناس هوفمان بعد الاستراحة.

كرة قدم جيرسي

 

وعوقبوا مرة أخرى عندما لمسة يد من هالوتشيك من ركلة ركنية لروما، مما سمح لباريدس بالتقدم والتسجيل هذه المرة في الزاوية اليسرى.

بدا أن روما بقيادة دانييلي دي روسي كان مستعدًا لفرض وقت إضافي حتى لحظة كابوسية قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة. تصدى سفيلار، الذي تصدى ل13 كرة أنقذها ببراعة في 13 دقيقة من ركلة ركنية طارت بين قفازيه، لترتطم بوجه مانشيني الغافل عند القائم البعيد وترتد إلى داخل الشباك.

وتأكد العبور إلى دبلن - بالإضافة إلى مكان في كتب تاريخ كرة القدم الأوروبية - عندما توغل ستانيسيتش من الجهة اليمنى وسدد بقدمه اليسرى من أسفل الحارس سفيلار. كان هذا هو الهدف رقم 17 الذي يسجله قمصان كرة القدم النسائية الرخيصة باير Bayer Leverkusen بعد الدقيقة 90 في جميع المسابقات هذا الموسم.

أصبح ليفركوزن ثاني فريق ألماني يصل إلى نهائي أوروبي هذا الأسبوع، بعد فوز دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدًا مع ريال مدريد في ويمبلي.